التدوين والمدونات: 

بدأ التدوين كفرصة للأفراد لكتابة يومياتهم، ولكن تم دمجها منذ ذلك الحين في مواقع الويب للعديد من الشركات. تشمل السمات المميزة للتدوين تحديثات متكررة ولغة غير رسمية وفرص للقراء للمشاركة وبدء محادثة.

 

فيما يلي نظرة

عامة حول ماهية المدونة ، وسبب انتشارها ، ونصائح حول بدء مدونتك الخاصة.

 

ما هو التدوين؟

كلمة blog هي في الواقع صيغة مختصرة لاسمها الأصلي ، "weblog". سمحت مدونات الويب هذه لمستخدمي الإنترنت الأوائل بـ "تسجيل" تفاصيل يومهم في إدخالات بأسلوب اليوميات. غالبًا ما تسمح المدونات للقراء بالتعليق ، لذلك عندما أصبحت أكثر شيوعًا ، نشأت المجتمعات حول المدونات الشعبية.

 

مثل معظم الابتكارات القائمة على الإنترنت ، رأى العديد من رواد الأعمال إمكانات تسويقية في امتلاك مدونة ، كما ساعد اعتماد المدونات بين مجتمع الأعمال على زيادة شعبية الوسيلة. لا يمكن استخدام المدونة لتسويق الأعمال فحسب ، بل يمكن أيضًا أن تصبح عملًا منزليًا في حد ذاتها.

 

كيف يعمل التدوين

يعد التدوين أمرًا بسيطًا مثل الحصول على موقع ويب ونشر محتوى أصلي عليه. يمكن للمدونين البارعين في مجال التكنولوجيا شراء اسم مجال وإنشاء موقع الويب بأنفسهم. يمكن لأولئك الذين لديهم معرفة أقل بـ HTML إنشاء حساب مع مواقع مثل WordPress التي تبسط تصميم الويب وعملية النشر.

 

عادة ما تكون المدونات مواقع ويب بسيطة. يمكن أرشفتها من الأقدم الى الاجدث في أقسام منفصلة من المدونة ، وقد تكون هناك صفحة منفصلة تحتوي على معلومات الاتصال أو السيرة الذاتية ، لكن المدونة نفسها عادةً ما تكون مجرد صفحة واحدة يمكن التمرير خلالها - على غرار موجز الأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي مواقع مثل Facebook. كما هو الحال مع موجز أخبار Facebook ، تعرض المدونة أحدث محتوى أعلى الصفحة.

 

ميزة أخرى فريدة للتدوين هي الترابط. يحدث هذا عندما يقوم المدون بالارتباط بمدونة شخص آخر داخل منشور المدونة الخاص به. على سبيل المثال ، إذا كان مدرس الموسيقى يحتفظ بمدونة ، وقام بكتابة منشور مدونة حول كيفية تكوين وتر ، فقد يرتبط بمدونة موسيقي لعرض مثال على الأوتار أثناء العمل. قد يربط المدون السياسي بمدونة سياسية أخرى ثم يناقش كيفية موافقته أو عدم موافقته على منشور على تلك المدونة. الارتباط ، جنبًا إلى جنب مع قسم التعليقات ، يعزز الشعور بالمجتمع الذي يجعل المدونات فريدة من نوعها.

 

هناك ميزتان للمدونة تميزها عن أي موقع ويب تقليدي.

أولاً ، يتم تحديث المدونات بشكل متكرر. سواء كانت مدونة للأم تشارك فيها امرأة مغامرات في الأبوة والأمومة ، أو مدونة طعام تشارك وصفات جديدة ، أو شركة تقدم تحديثات لخدماتها ، فإن المدونات لديها محتوى جديد يضاف عدة مرات في الأسبوع. قد تحتوي مواقع الويب أحيانًا على معلومات جديدة ، ولكنها في الغالب تقدم معلومات ثابتة نادرًا ما تتغير.

 

ثانيًا ، تسمح المدونات بمشاركة القراء. غالبًا ما تسير المدونات وحسابات الوسائط الاجتماعية جنبًا إلى جنب لأنها تخدم غرضًا مشابهًا يتمثل في ربط الجمهور ببعضهم البعض ومنشئ المحتوى. قد تتضمن بعض مواقع الويب ميزات تسمح بالمحادثة ، ولكن بشكل عام ، تتيح المدونة مزيدًا من المحادثة والتفاعل أكثر من أي موقع ويب تقليدي.

 

متطلبات مدونة

أن بدء مدونة أو إضافة مدونة إلى موقعك الحالي أمر سهل وميسور التكلفة. كل ما عليك فعله هو اتباع هذه الخطوات الأربع.

 

قم بإعداد المدونة

هناك خيارات مدونة مجانية مثل WordPress و Blogger ، ولكن للاحتفاظ بالتحكم والصورة الاحترافية ، فكر في الاستثمار في اسم مجال وخدمة استضافة. يمكنك تثبيت WordPress أو أي نظام إدارة محتوى آخر على مضيفك إذا كنت لا تريد إنشاء الموقع بالكامل من البداية.

 

إضافة محتوى

بمجرد تشغيل مدونتك ، ستحتاج إلى إبقائها نشطة بمحتوى جديد لتنمية أعمالك. ضع جدولًا محددًا لكتابة مقالات المدونة ونشرها. قم بإنشاء تقويم محتوى حتى تعرف دائمًا ما تنشره.

 

سوق

مثل جميع الأفكار التجارية الأخرى ، يأتي نجاحك من التسويق وإيصال رسالتك إلى السوق المستهدف. من الطرق الرائعة للوصول إلى السوق الخاصة بك من خلال تطبيقات الوسائط الاجتماعية ، وقوائم البريد الإلكتروني ، والتواصل مع المدونين الآخرين ، والبودكاست ، ووسائل الإعلام للدعاية. أعد استخدام محتوى مدونتك للترويج لعملك عبر الأنظمة الأساسية ، مثل استخدام علامات الاقتباس على ملفاتك الشخصية على Twitter أو Instagram ، أو عن طريق إنشاء مقطع فيديو لمقالك لمشاركته على YouTube.

 

أضف تدفقات الدخل

على الرغم من أن مدونتك يمكن أن تكمل نشاطًا تجاريًا قائمًا ، فهي أيضًا طريقة رائعة لإضافة تدفقات دخل إضافية إلى عملك من المنزل. يمكنك الترويج لمنتجات وخدمات الشركات الأخرى في التسويق بالعمولة. يمكنك الإعلان أو تغذية شبكات الإعلانات ، مثل AdSense ، على مدونتك. إذا كان لديك نشاط تجاري خدمي تروج له بمدونتك ، فيمكنك إنشاء منتجات المعلومات الخاصة بك لاستكمالها. أو إذا كان لديك منتج خاص بك ، فيمكنك تقديم خدمة.

 

فوائد التدوين

تعد المدونة طريقة ممتازة للتعرف على هويتك كفرد وكيفية تشكيل شركتك. من خلال مدونة قائمة ، سيرتبط القراء بتجاربك ، ويستمعون إلى أفكارك ، ويضحكون على مزاحك ويفكرون في نقاطك. يمكنك قول الكثير - أو القليل - كما تريد وأنت تتحكم في العرض التقديمي.

 

فوائد الفيسبوك

يوفر Facebook فرصًا أكثر من المدونات للتفاعل والهوية الاجتماعية. بسبب الطبيعة الاجتماعية لفيسبوك ، يمكن لتحديثات الحالة (التي يمكن النظر إليها كمدونات صغيرة) أن تثير محادثة حية يمكن أن تجذب أصدقاء أولئك الذين يستجيبون. تتيح هذه التعليقات للشركات فرصة التواصل مع الأشخاص وإعادتهم مرة أخرى. يمكن أن يكون Facebook مشاركة أقل كثافة من المدونة حيث لا يستغرق الأمر سوى لحظة لمشاركة تحديث سريع للحالة أو نشر رابط أو مشاركة محتوى موجود على صفحة Facebook أخرى. سيشارك Facebook أيضًا المحتوى الخاص بك مع المستخدمين الذين أبدوا إعجابهم بصفحتك.

 

عيوب التدوين

يمكن أن تستغرق المدونة وقتًا أطول بكثير من Facebook إذا كنت تنشئ منشورات مدونة جوهرية تحتوي على صور وروابط متعددة ، ولا يترك قراء المدونة تعليقات في كثير من الأحيان كما يفعل مستخدمو Facebook. بدون تعليقات ، هناك القليل من الدلائل الشخصية على أن الناس يقرؤون المحتوى الخاص بك. لا يمكن لعمق الاتصال الموجود في المدونة أن يفعل أي شيء لك إذا لم يتواصل معك أحد.

 

عيوب الفيس بوك

قد يكون لدى Facebook مليار مستخدم ، لكن صفحتك على Facebook تتنافس على جذب انتباههم مع العديد والعديد من الصفحات الأخرى. حتى بين الأشخاص الذين أبدوا إعجابهم بصفحتك ، هناك الكثير من المنافسة. بعد كل شيء ، من المحتمل أنهم "أحبوا" الكثير من الصفحات الأخرى. وحتى عندما يكون لديك اهتمام ، لديك مساحة محدودة لإشراكهم ، ولا يقدم Facebook حقًا أي شيء يقترب من نشر المدونات (هذا أحد المجالات التي تفوقت فيها MySpace على Facebook). يتم قطع المشاركات الطويلة في ساحة المشاركات الخاصة بك ويتم إخفاء جميع ملاحظات Facebook قليلة الاستخدام.

 

فوائد كلاهما

بينما توفر المدونات تحكمًا وعمقًا في المحتوى أكثر من Facebook ، قد تكون أفضل إجابة هي استخدام كل من مدونة وصفحة Facebook. يمكنك الحصول على أفضل ما في العالمين ، ويمكنك نشر أحدهما مع الآخر. توفر مشاركة منشورات مدونتك على Facebook تجربة أكثر ثراءً لمعجبيك على Facebook كما أن جذب قراء المدونة إلى Facebook يوفر لهم جوًا مختلفًا مع مزيد من التفاعل. إذا كان الوقت يمثل مشكلة ، فاجعل تفاعلاتك على Facebook قصيرة ولطيفة ولكن لا تزال متكررة.

 

 

A Blog Vs. Facebook (azcentral.com)

By Laurie Swenson

 

Blogging: What Is It? (thebalancemoney.com)

By Randy Duermyer

 

 

لماذا التدوين أفضل بكثير من Facebook

بقلم لاري بودين

 

يقوم Facebook باقتطاع المحتوى الطويل. لا يعد Facebook مكانًا رائعًا لنشر مقالة بحثية متعمقة وشاملة. في الواقع ، الحد الأقصى على Facebook هو 63206 حرفًا. ومع ذلك ، لن يقرأ أحد ذلك كثيرًا على Facebook. يقوم Facebook باقتطاع المحتوى عند 400 حرف باستخدام رابط "مشاهدة المزيد". تعتبر التحديثات التي تتكون من 40 إلى 80 حرفًا أو أقل (من 8 إلى 16 كلمة) الطول المثالي لموقع Facebook.

 

في المدونة ، السماء هي الحد الأقصى للطول. باستخدام المدونة ، فأنت تمتلك الموقع ويمكنك تغيير طول المنشور وتصميمه والتسويق وأي شيء آخر قد ترغب في تغييره. مع النشر على Facebook ، فأنت مقيد في كل هذه الأشياء. توفر منشورات المدونة الأطول مزيدًا من النص لفهرسة Google والمزيد من المعلومات للقراء. تظهر الأبحاث أن مشاركات المدونة التي تبلغ مدتها 7 دقائق (1600 كلمة) تحقق أكبر وقت قراءة إجماليًا في المتوسط. على الرغم من أنه لا يزال هناك طلب على منشورات المدونات القصيرة ، فقد زاد الطلب على المحتوى الطويل بشكل كبير حيث تميل المشاركات إلى الترتيب الأعلى في Google.

 

لا يتم إرسال مشاركات Facebook إلى جميع متابعيك. قد يكون لديك 5000 متابع ، ولكن عندما تنشر تحديثًا ، سيشاهده 2٪ فقط من معجبيك. هذا لأن Facebook يريد منك الدفع مقابل "تعزيز" منشور ما. على Facebook ، ستظهر مقالتك المعدة بعناية لقطاع صغير من معجبيك ثم تغمرها التورنت الاجتماعي. ومع ذلك ، إذا كان لديك 5000 متابع لمدونتك ، فسيتمكن كل منهم من مشاهدتها.

 

تدوم مشاركات المدونة لفترة أطول. سيكون منشور المدونة مصدرًا دائم الخضرة لسنوات ، بينما تتم مشاهدة منشور Facebook بشكل أساسي مرة واحدة ، ثم يتم فقده في الخلاصة. هناك انخفاض حاد في عدد القراء المنشور على Facebook ، وهو عديم القيمة تقريبًا بعد أسبوع ، وقد لا يكون موجودًا بعد شهر. في المقابل ، ستنشئ مشاركة مدونة القراء في اليوم الأول من اتصالها بالإنترنت وستستمر في الظهور في عمليات بحث Google عامًا بعد عام.

 

المدونات أكثر استقرارًا. يُعرف Facebook بتحديث خوارزميته أو تغيير تخطيطه أو حتى حظر الأشخاص في أي لحظة. يغير Facebook نظامه الأساسي وسياساته باستمرار. مدونتك تحت سيطرتك الكاملة ، ولن تحدث أي تغييرات إلا إذا قمت بها.

 

تحب Google المدونات. فيما يلي بعض الإحصائيات التي تثبت قيمة المدونة لتحسين محركات البحث:

 

تحتوي مواقع الويب التي تحتوي على مدونات على صفحات مفهرسة بنسبة 434٪ أكثر من المواقع التي لا تحتوي على مدونات.

90٪ من العملاء يجدون محتوى المستهلك في منشورات المدونة مفيدًا.

يحصل المسوقون من شركة إلى أعمال (B2B) الذين لديهم مدونات على 67٪ عملاء متوقعين أكثر من أولئك الذين ليس لديهم مدونات.

Facebook هو إضافة. وفقًا للمدونة Victoria Blute ، "يجب أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي مكملاً لأنشطة التسويق عبر الإنترنت .

 

3 Indisputable Truths That Prove You Need a Blog - Business 2 Community

Why Blogging is So Much Better than Facebook | Larry Bodine


Comments

Post a Comment